السلام عليكم
تحية طيبة و بعد
ارجو من المشرفين مساعدتى فى طريقة عمل خدمة الانتظار على pbx
انا دورت فى النت و بصراحة ما لقيت اشى بيشرح كيف اعمل خدمة الانتظار .
انا عندى 6 خطوط تلفون مشبكة
و عندى RNG GROUPS
انا بدى افعل خدمة الانتظار على ال RINGGROUP معينة بعدد محدود من المتصلين.
أرجو المساعدة و لو ب MATERIAL او DOCUMENTATIONS و بارك الله فيكم
والسلام عليكم
محتاج مساعدة ضرورية فى عمل خدمة الانتظار فى ال pbx
-
- مشاركات: 6
- اشترك في: 15 ديسمبر 2011, 11:42
-
- مشاركات: 4
- اشترك في: 16 فبراير 2012, 00:57
- مكان: الكويت
- اتصال:
Re: محتاج مساعدة ضرورية فى عمل خدمة الانتظار فى ال pbx
السلام عليكم dr.x
نتمنى من الاخوة التوضيح بشكل محدد عن نوعية ال pbx لكي يسهل على الأخوة الاجابة عن الاسئلة.
1- هل تستخدم تطبيقات الويب لل PBX، والتي تأتي مع الاستيكس أو تريكس بوكس؟
2- ماهي نوعية ال 6 خطوط المراد اضافة خدمة الانتظار لها (داخلية - خارجية PSTN، خارجية SIP)؟
اتمني ان اكون قد فهمتك جيداً.... ففي حال رغبتك باضافة ميزة مكالمات الانتظار يمكنك عمل ذلك من خلال الذهاب إلى Extensions في واجهة Freepbx، وعمل التغيير لكل خط داخلي باختيار Call waiting - enabled. , أما في اعدادات ال Ring Groups فلا يجب عليك فعل أي شئ. باستثناء المزيد من الاختيارات المتقدمة.
أما اذا كانت الخطوط ال 6 التي ذكرتها هي خطوط ZAP Trunks:
يمكنك تحرير ملف zapata.conf عن طريق ال Config File Editor في قائمة PBX أو الاتصال باستخدام برنامج putty بالمستخدم root و
nano /etc/asterisk/zapata.conf
,والتاكد من المتغيرات التاليه:
callwaiting=yes
callwaitingcallerid=yes
threewaycalling=yes
transfer=yes
callreturn=yes
والحفظ واعادة تشغيل خدمة asterisk من خلال SSH
asterisk -vvvr
restart now
أما اذا كانت الخطوط الخارجية هي sip عن طريق المزويدين لخدمات ال Sip Trunking وتكون تستقبل اتصالاتك عن طريق هذه الخطوط فان ذلك يعتمد على عدد ال قنوات لكل sip trunk.....
for example..... the number of channels each sip trunk has
نطلب دائماً التوضيح لانه في اللغة الانجليزيه يوجد trunk أو extension وهو أمر جداً واضح... اما بالعربيه فكلمة خط وحدها لا تكفي... فلا نعرف اذا كان داخلي أو خارجي.
أتمنى ان اكون ساهمت في الوصول الى ما تريد.
نتمنى من الاخوة التوضيح بشكل محدد عن نوعية ال pbx لكي يسهل على الأخوة الاجابة عن الاسئلة.
1- هل تستخدم تطبيقات الويب لل PBX، والتي تأتي مع الاستيكس أو تريكس بوكس؟
2- ماهي نوعية ال 6 خطوط المراد اضافة خدمة الانتظار لها (داخلية - خارجية PSTN، خارجية SIP)؟
اتمني ان اكون قد فهمتك جيداً.... ففي حال رغبتك باضافة ميزة مكالمات الانتظار يمكنك عمل ذلك من خلال الذهاب إلى Extensions في واجهة Freepbx، وعمل التغيير لكل خط داخلي باختيار Call waiting - enabled. , أما في اعدادات ال Ring Groups فلا يجب عليك فعل أي شئ. باستثناء المزيد من الاختيارات المتقدمة.
أما اذا كانت الخطوط ال 6 التي ذكرتها هي خطوط ZAP Trunks:
يمكنك تحرير ملف zapata.conf عن طريق ال Config File Editor في قائمة PBX أو الاتصال باستخدام برنامج putty بالمستخدم root و
nano /etc/asterisk/zapata.conf
,والتاكد من المتغيرات التاليه:
callwaiting=yes
callwaitingcallerid=yes
threewaycalling=yes
transfer=yes
callreturn=yes
والحفظ واعادة تشغيل خدمة asterisk من خلال SSH
asterisk -vvvr
restart now
أما اذا كانت الخطوط الخارجية هي sip عن طريق المزويدين لخدمات ال Sip Trunking وتكون تستقبل اتصالاتك عن طريق هذه الخطوط فان ذلك يعتمد على عدد ال قنوات لكل sip trunk.....
for example..... the number of channels each sip trunk has
نطلب دائماً التوضيح لانه في اللغة الانجليزيه يوجد trunk أو extension وهو أمر جداً واضح... اما بالعربيه فكلمة خط وحدها لا تكفي... فلا نعرف اذا كان داخلي أو خارجي.
أتمنى ان اكون ساهمت في الوصول الى ما تريد.