CUCM integration with Elastix

وهي المراكز التي تقوم بخدمة الزبائن او المراكز التي تتصل وتبحث عن زبائن جدد
أضف رد جديد
hassan-gazal
مشاركات: 1
اشترك في: 06 يناير 2015, 04:42

CUCM integration with Elastix

مشاركة بواسطة hassan-gazal »

ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم انا سعيد لانضمامى معكم فى هذا الجروب .. اخوانى انا جديد فى موضوع Asterisk وليس بالمعني الصحيح بل اني لمدة سنة كاملة استخدم فقط Elastix GUI ولا استخمدت نهائى comamand line تقريبا
الموضوع انى عندى خبره بمجال VOIP فى شركة Cisco بجميع اجهزتها ولكن الموضوع الان تدخل فيه Elastix
قمت بتنزيل Elastix على سرفر قوى عندى وعملت عليه IVR وشغالة كويس جدا جدا وعملت Queues ووضعت بيهم ارقام عملاء وشغالة كويس جدا ولكن تواجهنى بعض النقاط التى اريد ان استفسر عنها :

1. الان بالنسبة Queues تحتوى على Extensions وجميعها مسجلة على Elastix ولكن ما ريده هو شىء اخر اريد ان اسجل هذه الارقام على Cisco CUCM واربطه مع Elastix من خلال SIP Trunk بحيث عندما يتصل اى مستخدم يسمع IVR من ال Elastix ولكن جميع Agents مسجلين على CUCM وليس Elastix كما موجود حاليا .... هل هذا ممكن اى يتم ؟؟ وهل لو تم فى هذه الحالة انا هخسر مميزات ال Queues على Elastix وكمان هخسر تسجيل المكالمات ولا ممكن اسجلها عادى حتى لو الارقام مش متسجلة على Elastix ??

2. بالنسبة لهذا الكول سنتر جميع العملاء سوف يكونوا فى موقع اخر بعيد عن System وتكون جميع التليفونات مربوطة على VPN بال Elastix ففى هذه الحالة ... كيف اغير Codec المستخدم حتى يكون G729 وهل فى هذه الحالة تغييره سوف يكون على SIP Trunk ام كيف يتم ذلك ؟؟؟

3.انا نزلت Call Center Addons على ال Elastix ولكنى اول مرة استخدمها ولا اعرف كيف اربطها مع الارقام الموجودة عندى وكيف اضعها فى Queues بدل ما كنت بضع Extensions وكيف استخدمها لاخراج ريبورتات يومية

4. بالنسلة لتغير Coded فى حالة ال VPN هل فى طرق اخرى فى Elastix ممكن احسن بيها جودة الصوت .؟؟؟

5. انا عندى حوالى 100 عميل فى هذه الحالة هل يستطيع النظام تحمل هذا العدد ؟؟

6. How many IVR acan Elastix run it concurrent واقصد منها اى كم عميل فى نفس الوقت يستطيع سماع IVR ؟؟

واسف على الاطالة وارجو المساعدة
أضف رد جديد

العودة إلى ”مراكز الخدمات والتسويقCall Center“